أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / برشلونة يواصل سلسلة الانتصارات ويدك شباك ريال بيتس بخمسة اهداف

برشلونة يواصل سلسلة الانتصارات ويدك شباك ريال بيتس بخمسة اهداف

برشلونة يواصل سلسلة الانتصارات ويدك شباك ريال بيتس بخمسة اهداف دون رد

دك فريق برشلونة شباك مضيفه ريال بيتيس، بخماسية نظيفة، على أرضية ميدان بينيتو فيامارين، ضمن الجولة 20 من الليجا الإسبانية.

وبهذا الفوز، عزز برشلونة مركزه في صدارة الليجا برصيد 54 نقطة، على بعد 11 نقطة عن الثاني أتلتيكو مدريد. بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 27 نقطة في المركز العاشر.

وسجل أهداف برشلونة كل من الكرواتي إيفان راكيتيتش (ق 59)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (ق 64، 80)، والأوروجواياني لويس سواريز (ق 69، 89).

ودخل ريال بيتيس اللقاء بقوة، إذ بدأ تهديد مرمى تير شتيجن مبكرًا، بتسديدة قوية من جواردادو مرت محاذية للقائم في الدقيقة الثالثة. وعاد أصحاب الأرض للتهديد بعد عرضية دورميسي التي سددها خواكين بيسراه عاليًا.

وتأخر الرد من برشلونة، إلى الدقيقة 26، حيث قام سيرجي روبيرتو بثنائية مع لويس سواريز، انتهت عند روبيرتو الذي سدد كرة علت العارضة. تلتها تسديدة بعيدة من راكيتيتش صدها الحارس آدان بنجاح.

وعاد روبيرتو ليحدث الفارق بانطلاقاته في الدقيقة 31، حيث كسر خطوط بيتيس ثم مرر كرة لسواريز الذي مرر بدوره كرة جميلة لميسي داخل منطقة الجزاء، غير أن تسديدة الأرجنتيني ارتطمت في الشباك الخارجية للمرمى.

وفي الدقيقة 40 اضطر مدافع برشلونة فيرمايلين للخروج من الملعب بسبب إصابته في عضلة الفخذ، إثر انطلاقة مع سيرخيو ليون، ليدخل بدلاً منه صامويل أومتيتي العائد حديثًا من الإصابة هو الآخر.

وقبل أن تنتهي الجولة الأولى حاول فابيان من الجهة اليمنى إلاّ أن تسديدته الزاحفة وقعت بين يدي تير شتيجن، لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

وبدأ الشوط الثاني بقوة من بيتيس كذلك، مع تسديدة من فابيان صدها تير شتيجن بصعوبة. إلاّ أن برشلونة رد بقوة في الدقيقة 59، حيث مرر سواريز كرة إلى راكيتيتش الذي استغل تقدم دفاع الأندلسيين فانفرد بالحارس أدان وأسكن الكرة الشباك بيسراه.

وفي الدقيقة 64، خطف بوسكيتس كرة في وسط الميدان ومرر كرة لليو ميسي الذي لم يكن متسللاً، فانفرد بالحارس وسجل هدف فريقه الثاني، لتسهل المباراة على البلاوجرانا.

وعاد برشلونة لمعاقبة بيتيس على تقديم دفاعه، في الدقيقة 69، بعد عرضية من راكيتيتش، سددها سواريز على الطائر بمهارة في شباك أدان الذي لم يستطع إخراجها.

وعاود ميسي ضرب دفاع الخصم، بانطلاقة ومراوغة على مشارف منطقة العمليات، ثم إسكان الكرة الشباك بهدوء في مرمى آدان، في الدقيقة 80.

وكاد برشلونة يضيف الهدف الخامس بعد عرضية من ديولفيو مررها سيرجي روبيرتو برأسه على خط المرمى، إلا أن ميسي لم يستطع الوصول إليها؛ تلتها سلسلة من المراوغات من الأرجنتيني انتهت بتسديدة من البديل باولينيو بين يديّ آدان.

وفي الدقيقة 89 انطلق ميسي مرة أخرى، ومرر كرة للويس سواريز الذي سدد بقوة في الشباك معلنًا عن نهاية المباراة بخماسية نظيفة.

عن مختار الخطيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*